الوحدات والطلبة العراقي يتحدثان بمنطق "ثقافة الفوز" في الكأس الآسيوية اليوم 

يفتح فريق الوحدات كتابه الفني أمام الطلبة العراقي، باحثا عن تأكيد احقيته بالتأهل بطلا للمجموعة الرابعة بعد ان ضمنها من الجولة الماضية، وذلك من خلال المباراة التي تقام عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن الجولة الخامسة من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الوحدات مهتم بالمباراة
تدريبات فريق الوحدات تغلفت برداء القوة الفنية، ولم يعط الجهاز الفني بالا لضمان تأهله بطلاً عن المجموعة برصيد 12 نقطة، وجاءت تعليماته تحمل لغة الفوز، والتي انتقلت الى تحركات الفريق من خلال تدريبات اليومين الماضيين، وابدى اللاعبون التزاما بالواجبات والمهام ضمن قراءات دقيقة لتفاصيل الخصم الفنية بحسب رؤية المدير الفني دراغان لاوراق الفريق سواء خلال مباراة الذهاب او مباراته الماضية امام السويق العُماني.
عموما يدرك الجهاز الفني للوحدات حاجة الطلبة برصيد 3 نقاط الى الفوز، لمزاحمة الكويت الكويتي على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، الى جانب محاولته رد اعتباره بعد الخسارة التي تعرض لها امام الوحدات في اربيل بنتيجة 0-1، الامر الذي جعل تركيزه على فرض التوازن في خطوط اللعب، وتأمين المنطقة الخلفية من منطقة العمليات المتوقع ان تشهد تغيرا تكتيكيا، الى جانب المقدمة بسبب الاصابة التي ما يزال يعاني منها هداف الوحدات محمود شلباية، وتشير المعلومات الأولية الى اراحته في مباراة اليوم، الذي جعله يبحث عن زيادة الوجود في منطقة العمليات بمضامين الصلابة الدفاعية الوقائية، الى جانب وجود الحلول الهجومية المهارية.
لمسة أخيرة
تدريب الوحدات أمس والذي حمل مفهوم اللمسة الفنية الاخيرة، جاء غنيا بالافكار التكتيكية وفق معطيات المنافس من حيث اسلوبه وتكتيكه ومكان القوة والضعف في خطوطه، والتي تم التأكيد عليها من خلال المحاضرات التي تلت التدريب في مقر معسكر الوحدات.
ورغم ان التوقعات كانت تشير الى تعامل دراغان بارتياح الى نتيجة المباراة، والانطلاق نحو اشراك عدد كبير من اللاعبين، الا ان اجواء التدريبات حملت الجدية، واتضح مدى تركيزه على الفوز والتأهل برصيد كامل من النقاط، ومن المتوقع ان يؤمن الخط الخلفي من خلال اشراك باسم فتحي وعبد اللطيف البهداري في العمق الدفاعي امام الحارس محمود قنديل، والارتكاز الى ثنائي الجنب محمد المحارمة ومحمد الضميري في اغلاق الاطراف والتقدم خلف اسامة ابوطعيمة ومالك البرغوثي على الاطراف، بما يمنح فتح الجبهات وتأكيد القوة في الاختراق وتوجيه الكرات العرضية الكثيفة لخلخلة دفاعات الخصم.
ويترك مهمة ضبط منظومة ارتكاز العمليات الى محمد جمال ومن أمامه يحيى جمعة لزيادة قوة الستار الدفاعي، ويترك لرأفت علي مهمة الحركة بحرية امامهما، لرسم صورة العمليات الهجومية، والاعتماد على مهاراته في ايجاد الثغرات من عمق دفاع الخصم، والتقدم لتوفير الإسناد كمهاجم ثان خلف عامر ابوحويطي الوحيد، والاستنجاد بالبرغوثي وابو طعيمة لتشكيل قوة هجومية تبقي المرمى العراقي تحت الضغط.
الطلبة قادم من بعيد
عموما اظهر الطلبة اهتمامه بنقاط المباراة، الامر الذي ترجمه من خلال قدومه الى عمان قبل يوم من موعد مباراته، وكسب 3 ايام للاستعداد والتأقلم مع طبيعة الاحوال الجوية في عمان، وتنوعت تدريباته حتى انشغل المدير الفني العراقي ثائر احمد في البروفة النهائية أمس، بتثبيت الشكل الفني والتكتيك وخطة اللعب وفق قراءة عميقة لاوراق الوحدات الفنية، في الوقت الذي شكل نهجه التدريبي في الانطلاق من الدفاع الى الهجوم، الى جانب الضغط على اللاعب المستحوذ الكرة والمراقبة اللصيقة لمفاتيح اللعب الوحداتية، وتكثيف العمليات الهجومية والتركيز على ضرورة التعامل الدقيق من قبل المهاجمين مع الفرص داخل منطقة الخصم المحرمة.
عموما من المتوقع ان تغلف تشكيلة العراقي احمد المطالب الهجومية لفريقه، والتي تنطلق من غرفة العمليات التي يتولى فيها عبد الوهاب ابوالهيل عملية تنسيق المحاولات الهجومية بإسناد متواصل من سعيد محسن فيما يترك مهمة بلورة عمليات الاختراق من الاطراف لضياء كاظم وعباس رحيمة، بما يضمن تنويع حلول الاختراق وتمويل ثنائي المقدمة الهجومية عبد السلام عبود وعقيل محمد، والعمل على تأمين المنطقة الخلفية وتشكيل ستار دفاعي واق من منطقة العمليات امام خط الدفاع الذي يتواجد فيه حيدر عبودي وسلام محسن عباس قاسم وعمرعطية لاغلاق المنافذ المؤدية الى مرمى الحارس علي مطشر.
ثقافة الفوز
المؤتمر الصحافي الذي عقد لمدربي ورئيسي الفريقين في فندق الفنار ظهر امس، غلب عليه الحديث عن مضامين ثقافة الفوز التي كانت حاضرة على لسان المدير الفني دراغان ورئيس الفريق رأفت علي الى جانب العراقي مهدي كاظم ورئيس فريق الطلبة حسن جبار، ضمن مساع مختلفة، بحيث يطمح الوحدات بتأكيد احقيته بالصدارة وتوجيه رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه في الدور الثاني، توضح نيته في المنافسة بقوة على اللقب الآسيوي، فيما يطلب العراقي كاظم استعادة توازنه وتأكيد قوة حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الى جانب الكويت الكويتي، مؤكدين جاهزية فريقيهما لهذا المباراة التي وصفوها بالمهمة. وجرى ايضا الاجتماع الفني للمباراة والذي تم فيه التأكد من اهلية اللاعبين وتأكيد تعليمات البطولة وتثبيت الزي الرسمي للفريقين.
التشكيلة المتوقعة للفريقين
-الوحدات: محمود قنديل، عبد اللطيف البهداري، باسم فتحي، محمد الدميري، محمد المحارمة، محمد جمال، يحيى جمعة، اسامة ابوطعيمة، مالك البرغوثي، رأفت علي وعامر ابوحويطي.
-الطلبة العراقي: علي مطشر، حيدر عبودي، سلام محسن، عباس قاسم، عمر عطية، عبدالوهاب ابو الليل، سعيد محسن، ضياء كاظم، عباس رحيمة، عبدالسلام عبود وعقيل محمد.


الفيصلي وأندية إماراتية تتطلع لعبدالفتاح
كشف مدرب وطني عن قيامه، وبناء على تكليف من قبل النادي الفيصلي السعودي، باستمزاج رأي اللاعب حسن عبدالفتاح للاحتراف في صفوف الفريق السعودي خلال الموسم الكروي المقبل.
وأشار المدرب، الذي تربطه علاقة بإدارة الفيصلي، إلى أن رئيس النادي السعودي الذي يرغب بزيارة الأردن في غضون الأيام القليلة المقبلة، سيدخل في مفاوضات مع إدارة الوحدات في حال رغبت بإتاحة الفرصة لعبدالفتاح بالاحتراف الخارجي من جديد.
وكشف المدرب عن مفاتحة اللاعب بفكرة الاحتراف في الفيصلي، الذي لم يمانع في الاحتراف في حال تم تقديم عرض مادي مناسب. كما استمزج المدرب رأي عضو الادارة زياد شلباية خلال اتصال هاتفي، حيث لم يبد الإداري ممانعه في إتاحة الفرصة لحسن للاحتراف في حال كان العرض المادي مغريا.
بدوره أكد زياد شلباية لـ "الغد" تلقيه عرضا من أحد وكلاء اللاعبين لاحتراف حسن عبدالفتاح في صفوف الفيصلي السعودي. مشيرا إلى أن الوحدات شكل لجنة احتراف للنظر في العروض التي تأتي للاعبين.
وبين المدرب أن عبدالفتاح أبلغه أن ناديي الوصل والنصر الإماراتيين ربما يسعيان لضمه خلال الفترة المقبلة، الى جانب أندية أخرى.
يشار الى أن رئيس النادي الفيصلي السعودي يرغب بالحضور الى عمان أيضا، أملا في إنهاء المفاوضات حول استقطاب اللاعب محمد العتيبي الذي لعب مع اليرموك الموسم الماضي على سبيل الإعارة قادما من نادي عين كارم.

جمال ومؤيد يتنافسان على لقب الدوري الفلسطيني
يتواجه مدرب فريق هلال القدس الفلسطيني لكرة القدم جمال محمود مع المحترف في فريق الأمعري مؤيد سليم يوم السبت المقبل، لتحديد هوية الفريق الفائز بلقب الدوري الفلسطيني لكرة القدم الذي يختتم الأسبوع المقبل.
ويعد فريق الأمعري الأقرب إلى الفوز بلقب الدوري، فيما يحتاج فريق جمال محمود (هلال القدس) الى الفوز بنتيجة 4-0 أو أكثر للفوز بالدوري. إلى ذلك، جددت إدارة هلال القدس الفلسطيني عقد المدير الفني جمال محمود أول من أمس، حيث تم التوقيع رسميا على التمديد للمدرب لموسم آخر، مما يؤكد تمسك الفريق الفلسطيني بالمدرب الأردني الذي حقق نتائج متميزة مع هلال القدس.

الوحدات يتهم المنتخب بالتنصل من دفع تكاليف علاج عبدالفتاح
اتهم نادي الوحدات إدارة المنتخب الوطني لكرة القدم بالتنصل من دفع تكاليف إجراء عملية تنظيف لغضروف ركبة لاعب المنتخب العائد من رحلة احتراف في الكويت الكويتي حسن عبدالفتاح، مشيرا الى ان حسن قدم للمنتخب الكثير ويستحق ان يتم التكفل بدفع تكاليف عملية التنظيف التي لن تكلف الاتحاد سوى مبلغ مالي متواضع.
جاء ذلك على لسان نائب رئيس النادي طارق خوري في اتصال مع "الغد" أمس، والذي أكد تفاجأه برد المدير الاداري للمنتخب اسامة طلال بتعذر دفع تكاليف عملية تنظيف الغضروف التي سيجريها اللاعب خلال الساعات المقبلة، بالرغم من استدعاء المنتخب للاعب من الكويت لتولي علاجه.
وقال خوري: "اجرينا اتصالا مع إدارة المنتخب لوضعهم بصورة تكاليف إجراء عملية التنظيف، ولكن المفاجأة كانت باعتذار المنتخب عن عدم دفع التكلفة، بالرغم من محدودية المبلغ الذي لا يستدعي هذا الرفض". واضاف: بعد ان تلقيت رد المنتخب، اجريت اتصالا مع امين سر الاتحاد خليل السالم الذي طلب مني ارسال كتاب يوضح ما جرى بين الوحدات ومدير المنتخب، مشيرا الى ان النادي لن يبعث كتاب احتجاج على ما جرى.
واوضح خوري ان الطبيب المعالج لحسن عبدالفتاح الدكتور عرفات الديسي، ابدى استغرابه لرفض المنتخب التكفل بعلاج اللاعب، الامر الذي دفعه لاعلان استعداده لاجراء عملية التنظيف مجانا اذا استدعى الامر ذلك.

كواليس النجوم

• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم هيثم سمرين، أبلغ النادي أنه سيتقدم بكتاب رسمي لاعتزال الكرة بعد الانتهاء من بطولة كأس الأردن لكرة القدم.
الإدارة أبدت موافقتها الشفهية على طلب سمرين لجهوده مع الفريق خلال السنوات الماضية.
• مدرب لناد ممتاز، أبلغ لاعبا في ناد منافس انتهى عقده رسميا، أنه سيسعى لضمه إلى صفوف الفريق بعد الانتهاء من تجديد عقد الجهاز الفني مع الإدارة... اللاعب تلقى اتصالا من إدارة ناديه الحالي، تبلغه فيها بأنها متمسكة به وترغب في تجديد عقده، معترفة بتعرضه للظلم في النادي خلال الموسم الحالي.

إياب دوري "طائرة" الممتاز يقلع الأسبوع المقبل

تستأنف “طائرة” الدوري الممتاز، رحلة الإقلاع من مدرج مرحلة الإياب في الأسبوع المقبل، والتي تبدأ عند الساعة الخامسة من مساء يوم السبت 7 أيار (مايو) الحالي بإقامة لقاء وحيد يجمع المحطة مع وادي موسى في صالة الأمير فيصل، فيما يلتقي في اليوم التالي الكرمل مع شباب الحسين في الساعة الخامسة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، يعقبه في الصالة ذاتها لقاء البقعة مع الوحدات.
وقبل انطلاق مرحلة الإياب، تستعرض “الغد” نتائج مباريات مرحلة الذهاب وإحصائيات رقمية عن مسيرة المرحلة، وذلك كي تضع الفرق تصوراتها التمهيدية قبيل انطلاق الإياب، وتاليا نتائج مرحلة الذهاب:
فوز وادي موسى على المحطة 3-0، بواقع 25-19، 25-21، 25- 20، والوحدات على البقعة 3-0، بواقع 25-23، 25-11، 25-22، وشباب الحسين على الكرمل 3-1، بواقع 25-15، 20-25، 25-16، 25-15، والبقعة على الكرمل 3-2، بواقع 21-25، 25-11، 25-22، 23-25، 15-10، والوحدات على المحطة 3-0، بواقع 25-19، 25-18، 25-14، وشباب الحسين على المحطة 3-0، بواقع 25-10، 25-14، 25-20، والوحدات على وادي موسى 3-0، بواقع 27-25، 25-18، 25-17، والكرمل على الوحدات 3-0، بواقع 25-23، 25-23، 25-22، والبقعة على شباب الحسين 3-0، بواقع 25-21، 26-24، 25-16، والكرمل على وادي موسى 3-1، بواقع 22-25، 25-21، 25-12، 25-21، والبقعة على المحطة 3-0، بواقع 25-12، 25-14، 25-14، وشباب الحسين على وادي موسى 3-0 بواقع 25-20، 25-15، 25-20، والكرمل على المحطة 3-1، بواقع 25-17، 21-25، 25-13، 25-11، والبقعة على وادي موسى 3-2، بواقع 24-26، 26-28، 25-19، 30-28، 15-13، وشباب الحسين على الوحدات 3-0، بواقع 25-15، 25-15، 26-24.

الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم..اليوم

الوحدات والطلبة العراقي..درس خصوصي


عمان - عودة الدولة- يقدم عند السابعة مساء اليوم الوحدات درساً خصوصياً لضيفه الطلبة العراقي على ستاد الملك عبدالله في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الدرس الخصوصي يأتي لاهداف كثيرة وضعها المضيف مرحباً بالضيف، ذلك أن الوحدات الذي ضمن التأهل وصدارة المجموعة الرابعة برصيد (12) نقطة يريد الابقاء على متعة اللاعبين في العروض القوية ونشوة الفوز التي اصبحت سمة الفريق الأخضر، وبذات الاطار يبحث الطلبة (4) عدم الاستماع للدرس في مجموعة يستضيف فيها ايضا الكويت الكويتي (6) السويق العماني (1) على ستاد الكويت.
وبين هذا وذاك صراع منتظر لا يقبل القسمة، الوحدات في أحلى ايامه والطلبة يستحضر احلامه فكيف يكون الحوار على ارض الملعب في لقاء الكرة الاردنية والعراقية؟.

مناورات فنية
يصف المدير الفني للوحدات دراجان الجزء الاهم من خصوصية الدرس «لدينا مباريات مهمة محلية وخارجية وجهزنا النهج المناسب للفوز فيها واحدة تلو الاخرى وسأضع الخطط الكفيلة بذلك، وفي عالم الاحتراف الفوز هو المطلوب وليس غيره».
وواصل دراجان سرد الوقائع: سعيد بتحقيق الانتصارات مع الوحدات وضمنا التأهل واريد اضافة الفوز الآسيوي الخامس واسعاد الجماهير التي تتابعنا بشغف وحب للانجاز، واعتدنا في هذا الموسم على التكتيك واللعب بتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي ورغم ان المباراة لا تعني شيء في لغة الارقام والحسابات بالنسبة لنا لكن ليس جيداً أن يخسر الوحدات بعد مسلسل طويل من الانتصارات والاهداف والعروض الجماعية.
وذكر مدرب الفريق عبدالله ابو زمع ان اللاعبين جميعهم حريصون على بذل كل ما لديهم لتكون المحصلة تحقيق كافة الاهداف، الفوز والجاهزية والاطمئنان على كافة الاسماء «شهدت التدريبات اليومية تطبيق مثالي للواجبات ودرسنا اشرطة لقاءات الطلبة وطريقة لعبه رغم اننا فزنا عليه في العراق لكن التذكير بالمباراة مهم جداً لعدم الوقوع في بعض الاخطاء البسيطة».
وناشد كابتن الفريق رأفت علي الجماهير بحضور المباراة وتشجيع اللاعبين وحثهم على اللعب واظهار صورة الوحدات لانهم الدافع الحقيقي للفريق للفوز والنتائج المميزة على حد تعبيره.
على الجبهة الاخرى عبر المدير الفني للطلبة ثائر احمد عن الامل الموجود في أن يوفق فريقه في تحقيق الفوز «برغم ان الفريق سيلعب بغياب اكثر من لاعب بينهم مجيد حميد بسبب الايقاف وسعيد محسن واحمد مجيد واياد خلف لاسباب خاصة، فان البقية قادرين على تحمل المسؤولية لانهم يمثلون الكرة العراقية وعليهم أن يبذلوا الجهود المضاعفة لتحقيق الفوز».
واشار المدير الفني لكرة الطلبة إلى أن الفوز يعني قطع شوط مهم في سبيل الصعود للدور الثاني بقوله: علينا ان نحرص على تقديم كرة قدم حقيقية ونسجل ولن ننظر الى المنافس واحتمالية اشراكه لاعبين بدلاء والتفكير سينحصر بالفوز وحتى لو حدث ذلك فالبدلاء دائما يحرصون على الظهور بمستوى كبير لحرصهم على ايجاد مكان في التشكيلة.
واعتبر مساعد مدرب الفريق العراقي احمد خلف أن مباراة اليوم مفصلية موجهاً رسالة الى اللاعبين بضرورة ادراك ذلك والدفاع عن تاريخ الطلبة «إما البقاء في المنافسة أو الوداع وعليكم الاختيار ومن المؤسف غياب بعض الاسماء المهمة عن اللقاء ولدينا بصيص أمل نريد الابقاء عليه ونحن واثقون من قدرة اللاعبين تحقيق النتيجة المطلوبة».
إنتهت الرسائل.. وكل الحوارات خارج المستطيل دون جدوى، الحكم الفيتنامي فو مينة تراي هو الوحيد المخول باطلاق صافرة البداية واللاعبين هم من يسجلوا وحارسي المرمى واجبهم ابعاد الكرات الشاردة والواردة، وتبقى تتمة الخبر في قدرة المهاجمين الهروب من الرقابة الدفاعية.
التشكيلة المتوقعة للفريقين
الوحدات (12) نقطة: محمود قنديل، عبداللطيف البهداري، محمد الدميري، محمد المحارمة، باسم فتحي، محمد جمال، عيسى السباح، مالك البرغوثي، اسامة ابو طعيمة، رأفت علي وعامر ابو حويطي.
الطلبة (4) نقاط: علي مطشر، عباس قاسم، كريم والم، عباس رحيمة، سلام محسن، عبد الوهاب ابو الهيل، ايهاب كاظم، نواف صلال، عبد السلام عبود، حسن جبار وسالار عبد الجبار.

الحكام
طاقم من فيتنام بقيادة فو مينة تراي، نجيون نجوك ها، نجيون هوانج مينة، وفونج دينه دونج، ويراقبها الهندي جوتام كار.

حسن يجري عملية جراحية للركبة

تباين الآراء حول مسؤولية العلاج بين النادي والمنتخب


يجري لاعب الوحدات والمنتخب الوطني لكرة القدم حسن عبد الفتاح خلال اليومين القادمين عملية جراحية للركبة.
وكان حسن تعرض خلال رحلته الاحترافية مع نادي الكويت الكويتي وتحديدا خلال مباراة الفريق أمام الوحدات في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي في الكويت الى اصابة في منطقة الركبة تم تشخيصها بعد عديد الفحوصات بأنها تمزف في الغضروف الانسي.
ووفق موقع الوحدات الرسمي من المقرر ان يجري عبد الفتاح فحوصاته النهائية يوم غد تحت اشراف د.عرفات الديسي ليتم عقبها تحديد موعد العملية الجراحية.
الى ذلك تعددت الأراء حول «العملية» ومسؤولية علاج حسن الذي انهى ارتباطه في نادي الكويت من خلال فسخ العقد بالتراضي.
وأوضح نائب رئيس نادي الوحدات طارق خوري في اتصال هاتفي مع «الرأي» أن المدير الفني للمنتخب الوطني وعبر المدير الإداري طالب النادي الكويتي بالسماح لحسن بالعودة الى عمان لاستكمال علاجه «عقب عودة اللاعب والمباشرة باجراء عمليات التأهيل تبين بأن حسن بات بحاجة إلى مراجعة الطبيب لفحص ركبته مرة أخرى حيث لم يطرأ تحسن على حالته وبالفعل قام اللاعب بمراجعة الطبيب المختص في المنتخب الوطني والذي اكد ضرورة اجراء عملية جراحية».
أضاف: كانت الوعود من قبل ادارة المنتخب بتكفل نفقات العلاج الا انه وبعد ان وجد بأن اللاعب بحاجة الى اجراء عملية جراحية لم يتم الموافقة على اجراء العملية على نفقة المنتخب, الامر الذي وضع اللاعب في حيرة من امره واستدعى مراجعة الاتصال بالديسي الذي تكفل شخصيا بإجراء العملية وعلى نفقته بعد وضعه بالتصور العام.
المدير الإداري للمنتخب الوطني أسامة طلال أكد في رده على استفسارات «الرأي» أن المنتخب لم ولن يتخلى عن حسن وأي لاعب آخر «تربطنا علاقة قوية مع جميع اللاعبين ونقف على مسافة واحدة منهم جميعاً وبالنسبة لحسن فإنني تابعت حالته منذ تعرضه للإصابة، وتم التنسيق من اجل حضوره الى عمان لاستكمال العلاج بناء على رؤيا طبية من النادي الكويتي الذي اشار الى ان حسن بحاجة الى تمارين علاجية خاصة للعودة السريعة دون ان يكون هناك تطرق الى موضوع العملية، وبالفعل حضر حسن وتمت متابعته عن كثب من قبل الجهاز الطبي المختص في المنتخب اسوة بباقي اللاعبين لكن المستجدات ظهرت بحاجة حسن لإجراء عملية في الركبة بعد استمزاج رأيه حيث فضل الإجراء الجراحي، وهنا فإننا على يقين ان الاصابة حدثت خلال تواجده مع النادي الكويتي وهو -النادي- المسؤول الأول عن العلاج الجراحي ليس من باب الامور المادية لكن وفق ادبيات العلاقة بين اللاعب والنادي وبالتالي على النادي الكويتي ان يتكفل بالعملية.
أضاف: أعيد التأكيد اننا لم ولن نقصر مع اي لاعب واذا ما تطلعنا الى اللاعبين لوجدنا ان نادي تشرين السوري تكفل بعملية محمد منير والقادسية السعودي تكفل بعملية مهند المحارمة فيما تكفل المنتخب أو بمعنى آخر الاتحاد بعملية احمد عبد الحليم كون اصابته حدثت خلال مشاركة المنتخب لكن تاهيل جميع اللاعبين ومتابعة حالتهم تمت تحت إشراف المنتخب وهذا بيت القصيد.


تقام الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء مباراتان في دوري الطائرة للناشئين بحيث تقام بقاعة الامير فيصل لقاء شباب الحسين مع المحطة والثانية تقام بقاعة الكرك ويلتقي فيها الوحدات مع وادي موسى .

الوحدات يسعى لتأكيد تفوقه على الطلبة


يستضيف الوحدات نظيره الطلبة العراقي بدءاً من الساعة السابعة مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من عمر الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

نتيجة المواجهة لن تؤثر على حضور الوحدات التنافسي في هذا الاستحقاق بعدما حسم أمر تأهله إلى الدور الثاني (دور الـ 16) وعلى رأس المجموعة الآسيوية الرابعة، لكنه في الوقت نفسه يتطلع إلى إثبات جدارته بما حققه والحفاظ على مسلسل الانتصارات التي سطرها هذا الموسم في إنجاز فريد يضاف إلى سجله.

موقع الطلبة في المركز الثالث على لائحة الترتيب العام برصيد (4) نقاط يجبره على بسط مشاهد هجومية لا بديل عنها، ذلك لأن نقطتين فقط تفصله عن الكويت الكويتي صاحب المركز الثاني والمنتظر أن يواجه السويق العماني صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة اليوم، إذ أن فوز الكويت وخسارة الطلبة ستمضي بالأول إلى الدور الثاني أما فوزهما معاً فسيؤجل حسم أمر البطاقة الثانية إلى الدور الثاني.



الوحدات يعيش فترة زاهية في تاريخه تحت قيادة المدير الفني الكرواتي دراغان تاليتش، والذي أكد للاعبيه في التجمع الأول الذي سبق المباراة مساء السبت الماضي أنه ماض مع الوحدات حتى نهاية العقد، مؤكداً رغبته الكبيرة في التجديد كاشفاً النقاب عن تلقيه عروضا خارجية، ليقطع الشك باليقين في غمرة تحضيرات الفريق لموقعة الطلبة التي ينظر إليها بإهتمام كبير كونها تشكل تحدياً من نوع خاص، ذلك لأن مواجهة الطلبة المتلهف للفوز في ظل هذا الوضع النفسي المريح للوحدات بالتأكيد دفع دراغان إلى إجراء تعديل على طريقة الإعداد، فيما يتوقع أن يعمد اليوم إلى الدفع ببعض الأسماء الشابة التي لم تأخذ فرصة كافية لمشاركة الفريق في المواجهات السابقة مع الحفاظ على الأسماء المخضرمة التي تشكل القوام الرئيس.

ويتوقع ألا تخرج طريقة لعب الوحدات اليوم عن حدود الشعار الذي رفعه في المواجهات السالفة لا وبل في مشواره في الموسم الكروي الحالي، ألا وهو العقلانية في التعامل مع الخصوم دون مغامرات قد لا تحسب عقابها، ذلك لأن الجماهير وإن كانت متلهفة للفوز إلا أن متطلباته تحتاج من الفريق إحتواء النزعات الهجومية الكبيرة المنتظر أن يبسطها الطلبة الذي سقط في شرك التعادل أمام السويق العماني في الجولة الماضية بهدف لمثله وهو ما ضيق حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل الثانية.

وكان مقر إقامة وفد الطلبة قد شهد أمس المؤتمر الصحفي والإجتماع الفني الخاص باللقاء، إذ شهد المؤتمر حديث مدربي الفريقين عن رؤيتهما الفنية الخاصة باللقاء بعيداً عن الغوص في التفاصيل الدقيقة، فيما تم في الإجتماع الفني الذي ترأسه مراقب المباراة غوتام كار وحضره مندوبا الفريقين وطاقم الحكام الفيتنامي المكون من فو مينه تراي للساحة ومساعديه نغيون نغوك ها ونغيون هوانغ مينه والحكم الرابع فونغ دينه دونغ الوقوف على كافة التفاصيل الإدارية والتنظيمية وكذلك الجدول الزمني وتحديد ألوان الفريقين حيث سيظهر الطلبة باللون الأزرق والوحدات بلونيه المعتادين الأخضر والأحمر.

وينتظر أن يدفع دراغان اليوم بتشكيلة قوامها محمود قنديل في حراسة المرمى، عبداللطيف البهداري وباسم فتحي ومحمد المحارمة ومحمد الدميري في الدفاع، رأفت علي وعيسى السباح ومحمد جمال ويحيى جمعة في وسط الميدان ومحمود شلبايه وعامر الحويطي في الهجوم، على الطرف الآخر يتوقع أن يشرك مدرب الطلبة احمد عبدالمجيد في حراسة المرمى، حيدر عبدالقادر، كريم والم، حسن زامل، نواف رندي، عباس رحيمه، سالار عبدالجبار، إيهاب كاظم، سلام صادق، عباس زغير وعبدالسلام كاطع.

ركبة عبدالفتاح تخضع لمبضع الجراح 


يجري لاعب خط وسط فريق الوحدات والمنتخب الوطني لكرة القدم حسن عبدالفتاح اليوم الفحوصات الطبية النهائية تحت إشراف الخبير العالمي في إصابات الركبة الدكتور عرفات الديسي وذلك لتحديد موعد العملية الجراحية المنتظر أن يجريها في غضون الأيام القليلة القادمة بعدما أظهر التشخيص الأولى تعرضه إلى تمزق في الغضروف الأنسي لركبة ساقه.

الإصابة كان قد تعرض لها حسن عبدالفتاح في المباراة التي جمعت الكويت الكويتي والذي لعب في صفوفه على سبيل الإعارة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمام فريقه الأم الوحدات حيث خرج في الشوط الثاني مصاباً الأمر الذي أدى إلى إنهاء عقده مع الكويت بعد فترة قصيرة ليعود إثر ذلك إلى الأردن.

عبدالفتاح أجرى تدريبات التأهيل على يد مدرب اللياقة البدنية البرازيلي للمنتخب الوطني إيمانويل فور عودته إلى عمان، والذي رأى أن اللاعب بحاجة إلى مراجعة الطبيب لفحص ركبته حيث تم هذا الإجراء بعد الشعور المتواصل بالألم أثناء التدريبات، فيما كشف موقع الوحدات الرسمي أن اللاعب سيجري العملية على حساب الدكتور عرفات الديسي.

وينتظر أن يخضع عبدالفتاح إلى علاج مكثف عقب إجراء العملية الجارحية قبل الدخول في مرحلة التدريبات، حيث ينتظر أن يشارك فريقه الوحدات التدريبات مع بدء مرحلة الإعداد للموسم القادم بحسب ما رشحت العديد من المصادر المقربة من اللاعب.